أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار الرعدية على مناطق واسعة من البلاد

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم الإستقرار في الطقس على المرتفعات و الهضاب الداخلية و السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية منها.

و توقع المركز هطول امطار رعدية متفاوتة الشدة على المحافظات الجبلية من صعدة شمالاً الى لحج والضالع جنوباً، و امتدادها شرقاً الى اجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (البيضاء، الضالع، شبوة) وصولا إلى هضبة حضرموت.

كما توقع هطول امطار رعدية متفرقة على أجزاء من المناطق الساحلية الغربية و الجنوبية الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

و توقع أيضا هطوا أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة الشدة أحياناً على ارخبيل سقطرى.

و لفت الى ان درجات الحرارة العظمى ستكون مرتفعة على المناطق الصحراوية و الساحلية، حيث سجلت الحرارة العظمى يوم أمس في سيئون 41.2 و في عدن 36.0 درجة مئوية.

و ستكون الرياح حول ارخبيل سقطرى شديدة السرعة قد تصل إلى اكثر من 25 عقدة.

و حذر في نشرته التحذيرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 26 مايو/آيار ٢٠٢٠، قاطني المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من تدفق السيول في الشعاب و الوديان. ناصحا بعدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول أثناء و بعد هطول الامطار.

و حذر قاطني المناطق الصحراوية و السهول الساحلية من إرتفاع الحرارة نهاراً.

كما حذر الصيادين و مرتادي البحر في ارخبيل سقطرى من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر و إرتفاع الموج.

و هطلت أمس أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية و الهضاب الداخلية، كانت بعضها خارج نطاق محطات الرصد الجوية.

و سجلت محطة الضالع 34.5 ملم، و محطة المعافر بتعز 33.7 ملم، و محطة المحويت 15.6 ملم، و محطة ريمة 15.4 ملم، ومحطة مدينة إب 08.5 ملم، ومحطة السدة بإب 08.4 ملم، و محطة حجة 07.3 ملم.

زر الذهاب إلى الأعلى